قناصة من الجيش الفرنسي لتأمين مواجهة الديكة والدب الروسي
إستعانت الحكومة الفرنسية والإتحاد الفرنسي لكرة القدم بـ"قنّاصين" لتأمين المباراة الودّية المبرمجة بين منتخبها الوطني والضيف الروسي مساء هذا الثلاثاء. ومعلوم أنّ "القنّاصين" هم صفوة العسكريين أو رجال الأمن، لاسيما في إطلاق النار على الهدف بدقّة متناهية. ويجرى لقاء منتخبي "الديكة" و"الدب القطبي" على ملعب فرنسا الذي يقع في ضاحية سان دوني في العاصمة باريس. وذكرت تقارير صحفية فرنسية، الإثنين، أنّ الطرق الكبرى والشوارع والممرّات المؤدية إلى الملعب، ستكون بدورها تحت حراسة أمنية مشدّدة. وتريد السلطات الفرنسية تفادي ماحدث في الـ13 نوفمبر ماضي، عندما احتضن الملعب ذاته مباراة ودية بين منتخب بلادها وألمانيا، وتخلّلته تفجيرات أسفرت عن 130 قتيل و351 جريح. وأيضًا تفجيرات العاصمة البلجيكية بروكسل في الـ22 مارس الحالي، التي نجم عنها مصرع 31 شخصًا وإصابة 340 آخر بجروح متفاوتة الخطورة. ومنذ مواجهتهم لنظرائهم الألمان على ملعب فرنسا، لم يخض أشبال الناخب ديديي ديشان أي مقابلة في نفس الميدان. ويحضر منتخبا فرنسا وروسيا لبطولة أمم أوروبا 2016، حيث يلعب "الزرق" في فوج يضم سويسرا ورومانيا وألبانيا، ويخوض الدب الروسي الدورة في مجموعة مشكّلة من إنجلترا وبلاد الغال وسلوفاكيا. وتحتضن فرنسا البطولة الكروية القارية ما بين الـ10 من جوان الـ10 من جويلية المقبلين.
للتمتع بالاخبار التقنية قم بزيارة the future4me

ليست هناك تعليقات: