غوس هيدينك يمتدح كوستا ويؤكد عودة تشيلسي إلى مستواه
لعب نادي تشيلسي أخيرًا بأداء يليق به كحامل للقب وتمكن من سحق نادي نيوكاسل يونايتد 5-1 أمس السبت ويمنح مدربه الهولندي غوس هيدينك انتصاره الأول مع الفريق على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عودته لقيادة النادي. ورغم عدم الهزيمة في 12 مباراة في كافة المسابقات منذ عودة هيدينك كمدرب مؤقت بعد إقالة البرتغالي جوزي مورينيو لم يقدّم تشيلسي أداءً مقنعًا، خاصة على ملعبه حيث تعادل خمس مرات. لكنه أمام نيوكاسل ظهر بشكل مختلف هذه المرة ليهز دييغو كوستا وبيدرو وويليان الشباك في أول 20 دقيقة من القاء. وأضاف بيدرو وبرتراند تراوري هدفين آخرين في الشوط الثاني ليحصل تشيلسي على دفعة معنوية قبل أن يحل ضيفًا على باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بعد غدٍ الثلاثاء. وقال -هيدينك الذي يحتل فريقه المركز 12 في الدوري- للصحفيين: "لم نخسر منذ ديسمبر لكن لا نشعر بفخر حقيقي لأنّ التعادلات كانت كثيرة.. كنّا نريد عدم الخسارة بتحقيق الإنتصارات ولهذا انتصار اليوم جيد." وأضاف: "حاولنا أن نفاجئ المنافس في فترة مبكرة من اللقاء ونجحنا في تسجيل هدفين.. أول 20 دقيقة كانت حاسمة." وارتدى كوستا قناعًا واقيًا بعد إصابته بكسر في الأنف خلال التدريبات لكنه ظهر بالمستوى العالي الذي كان يلعب به في أوائل الموسم الماضي كما استمتع بيدرو بأفضل مباراة له مع تشيلسي منذ انضمامه مقابل 21 مليون جنيه استرليني قادمًا من برشلونة الإسباني قبل انطلاق الموسم. وجاء الهدف الأول لبيدرو بلمسة بارعة بعد انطلاقة قوية ثم هز الشباك بشكل رائع مرة أخرى بعد مرور ساعة من اللعب عندما تلقى تمريرة متقنة من سيسك فابريغاس. وأشاد هيدينك -الذي قاد تشيلسي للقب كأس الإتحاد الإنجليزي في 2009- بكوستا مهاجم منتخب إسبانيا كثيرًا. وقال هيدينك وهو يشير للمهاجم المولود في البرازيل: "أراد أن يلعب بقوة وقال إنّه يستطيع اللعب بعد ارتداء القناع." وأضاف: "الطريقة التي أحرز بها الهدف الأول تشير لمهاجم في حالة جيدة."
للتمتع بالاخبار التقنية قم بزيارة the future4me

ليست هناك تعليقات: