Top Ad unit 728 × 90

أخبار الرياضة

اخبار الرياضة

حمو سليم نجال: اللاعبون قدموا ما لديهم و على الإتحادية تحمل مسؤولية الإخفاق


 دعا اللاعب الدولي السابق حمو سليم نجال الإتحادية الوطنية إلى تحمل مسؤوليتها  كاملة في إخفاق المنتخب الوطني لكرة اليد لرجال في المنافسة الإفريقية بالقاهرة. بعد التتويج بالكأس القارية سنة 2014 بالجزائر خسرت الخضر اللقب وكذلك البطاقة الأخيرة المؤهلة لمونديال 2017 بفرنسا عقب الهزيمة المرة أمام أنغولا بنتيجة 25 -19 في المباراة من أجل المركز الثالث، وقال نجال: "لقد إستحسنت كثيرا الإندفاع و الإرادة والرغبة في الفوز لدى لاعبي فريقنا الذي قدموا كل ما يستطيعون تقديمه، لكن للأسف لم يكن لهم ما يكفي من القدرات البدنية و كذا نسق اللعب لمقارعة أحسن المنتخبات في الدورة". خلال الدور الأول من المنافسة تمكن الخضر من تحقيق أربعة إنتصارات أمام الكاميرون و نيجيريا و الغابون و المغرب مقابل هزيمة ضد مصر. في الربع النهائي فاز المنتخب الوطني على جمهورية الكونغو الديمقراطية قبل أن تخرج من المربع الذهبي على يد المنتخب التونسي. وحول مشوار الخضر قال نجال : "توالي المباريات أظهر المحدودية البدنية وكذا غياب الإنسجام بين عناصر الفريق. الحظ وعنصر المفاجأة ليس لهما الكثير من المساحة في كرة اليد العصرية. لقد دفعنا ثمن عدم التحضيرلأن الإتحادية لا تملك إستراتيجة واضحة لذا عليها تحمل وحدها مسؤولية هذا الإخفاق الذي خيب أمال محبي الكرة الصغيرة الجزائرية". من جهة أخرى، حيا نجال شجاعة المدرب الوطني صالح بوشكريو الذي قبل الإشراف على الفريق قبل ثلاثة أشهر من إنطلاق المنافسة، وفي هذا الشأن قال نجال الذي يعمل كمدرب في مركز باريس سان جيرمان الفرنسي: "لقد إستجاب بوشكريو لنداء الوطن بقبول مهمة وصفها البعض بالإنتحارية. لم يكن له ما يكفي من الوقت من أجل تكوين فريق تنافسي لكنه قبل التحدي". ودعا الدولي نجال الذي يشتغل أيضا كمحلل في قناة "بين سبورت" إلى إجراء تغيير جذري بالهيئة الفيدرالية التي أخفقت حسبه على كل المستويات، وفي تحليله للوضعية أوضح: "التحضير لم يكن في مستوى موعد بحجم كأس إفريقيا للأمم. علينا المقارنة فقط بين قيمة تحضيرتنا و تلك التي قام بها المصريون و التونسيون. المنتخبات الإفريقية تتطور من دورة لأخرى ونحن نفقد هوية لعبنا من سنة لأخرى. بعد التتويج بطبعة الجزائر سنة 2014، تم وضع المنتخب الوطني في الثلاجة لمدة تقارب سبعة أشهر مما أدى إلى مرتبة 24 و أخيرة في مونديال 2015 بالدوحة القطرية. نفس السيناريو تكرر بعد 8 أشهر من عدم النشاط قبل كان 2016 بالقاهرة". و ختم نجال بكثير من التأثر: "يجب القيام بحصيلة ثم وضع إستراتيجة لإعادة بعث كرة اليد بالجزائر،على المسؤولين عن هذه الوضعية الكارثية المغادرة فورا،الجزائر بلد لكرة اليد وليس من المعقول أن أن يبقى أناس لا يملكون أي رؤية يسيرون إتحادية لعبة قدمت الكثير للجزائر". و للتذكير حمل نجال خلال مسيرته الرياضية الإحترافية الثرية ألوان سيلتا فيغو الإسباني ثم بولوني بيانكور و كريتاي بفرنسا.


للتمتع بالاخبار التقنية قم بزيارة the future4me
حمو سليم نجال: اللاعبون قدموا ما لديهم و على الإتحادية تحمل مسؤولية الإخفاق Reviewed by Unknown on 12:05 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.