الجمعية العامة للإتحادية الجزائرية لكرة اليد تصادق على القوانين الإتحادية
صادق أعضاء الجمعية العامة للإتحادية الجزائرية لكرة اليد، اليوم الأحد في جلسة إستثنائية،على القوانين الجديدة و القانون الداخلي للهيئة الإتحادية. وصادق بالإجماع 76 عضوا الحاضرين في الجلسة الإستثنائية من أصل ال109 للجمعية العامة، على القوانين الجديدة طبقا للمرسوم التنفيذي 14-330 المؤرخ في 27 نوفمبر 2014 والمحدد لكيفية تنظيم و تسيير الإتحاديات الرياضية الوطنية. وقبل إنطلاق عملية التصويت برفع الأيدي، قدم الأعضاء الحاضرون للإتحادية ووزارة الشباب والرياضة إقتراحات تتعلق بالمادة السادسة الخاصة بأجور الرياضيين، وإعتبر عدد من الأعضاء بأن القرار الأخير المتعلق بإلغاء هذه الرواتب قد تكون لها عواقب وخيمة على مستقبل الرياضة، مطالبين بمراجعة المادة السادسة، خاصة و أنها تمس رياضات أخرى على غرار كرة السلة و الكرة الطائرة. و طمأن ممثل وزارة الشباب و الرياضة حاج أحمد شراق عند نهاية أشغال الجمعية العامة الإستثنائية قائلا : "وعدنا الوزير بدراسة الموضوع، وهو ما يوحي بإمكانية التوصل لحل يرضي الجميع". من جهته شكر رئيس الإتحادية، سعيد بوعمرة أعضاء الجمعية العامة على تفهمهم معتبرا بأن الرياضة لا يمكنها أن تتطور بدون المصادقة على القوانين الجديدة، مضيفا يقول: "حتى و لو لم تكن مكيفة 100% مع متطلبات اللعبة، فإن القوانين التي تسير كرة اليد الجزائرية لم تتطور منذ 2002، وهو ما نتج عنه ظهور مشاكل عديدة على مستويات مختلفة. اليوم بمقدورنا تغيير الأشياء التي تسمح بتطوير اللعبة". و يأمل بوعمرة في أن المصادقة على القوانين الجديدة ستساهم في تكييف قوانين الإتحادية الجزائرية مع قوانين الإتحاد الدولي لكرة اليد لتحول دون وقوعها في المشاكل التي عرفتها في السابق.
للتمتع بالاخبار التقنية قم بزيارة the future4me

ليست هناك تعليقات: